Résultat de recherche d'images pour "‫حكيمي أشرف‬‎"

قد ترى جماهير ريال مدريد بنفسها سر تشبيه أشرف حكيمي، لاعبها الصاعد، بالنجم داني كارفاخال حين يحل الفريق في ضيافة سلتا فيجو ضمن إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وكان الفريق العاصمي قد سقط في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، بينما يتوجّه إلى مهمته الثأرية مفتقدا إلى عدة عناصرٍ رئيسةٍ بداعي الإصابات.

واختار زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الأول، تصعيد حكيمي ابن الـ18 عاما من أكاديمية “كاستيا” في النادي لشغل مركز الظهير الأيمن، وذلك بعد إصابة كارفاخال ومارسيلو على حد السواء.

ويعني استدعاء اللاعب الدولي الذي مثّل المغرب في ظهورٍ واحدٍ أنه تفوّق في قائمة الاختيارات على تيخيرو، زميله في الأكاديمية، والذي لم يقنع زيدان منذ مشاركته في مباراة كأس ملك إسبانيا أمام كولتشرال.

وبدأ حكيمي، المولود في مدريد، مع فريق أوفيجيفي الصغير في خيتافي، حتى التحق بفريق “لا فابريكا” للناشئين في ريال مدريد في عمر الثامنة.

ويبرز حكيمي حاليا، ويستحق التشبيه بكارفاخال بحسب ما كتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية، بسبب قدراته البدنية المذهلة، وقوته التي لا تتناسب كثيرا مع صغر سنه.   

ويعد إعجاب زيدان الكبير بحكيمي العامل الأول في شبه ضمانه للبقاء في سانتياجو برنابيو، حيث سيتصدى الفريق العاصمي للاهتمام الذي تلقاه ظهيره الصاعد من فرق جنوا وسامبدوريا في إيطاليا، وهانوفر وبوروسيا دورتموند الألمانيين.