أجبر شالكه مضيفه بايرن ميونيخ على الاكتفاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليحرمه من تحقيق الانتصار الرسمي التاسع على التوالي ويجبره على تلقي التعادل الثال بميدانه هذا الموسم.


مدرب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي اختار تأجيل احتفالية لام بوصوله للمباراة رقم 500 بقميص بايرن وأبقاه على الدكة حاله حال العائد من الإصابة تياغو أما مدرب شالكه فاينتزيريل فاختار إقحام الوافد من بايرن على سبيل الإعارة بادشتوبر منذ البداية.

أصحاب الأرض ضغطوا مبكراً ومن هجمة رائعة استلم فيدال الكرة من روبن وسلمها لليفاندوفسكي الذي وضع الكرة من فوق فيرمان بطريقة مميزة ليعلن عن افتتاح التسجيل « د9 ».


الضيوف حاولوا قدر الإمكان عدم إظهار اليأس واقتناص الفرصة المتاحة ومن حرة مباشرة عذّب نالدو نوير بتسديدة بغاية الروعة أعاد من خلالها المباراة لنقطة البداية « د15 ».


التعادل زاد من نيرانية المباراة فكاد فيدال أن يسجل لولا أن رأسيته علت القائم ليأتي الرد بمحاولتين للملكي أوقفت العارضة بأولها تسديدة من بورغشتالير قبل أن يحرم بيرنات غوريتسكا من انفراد بالثانية أما أصحاب الأرض فردّوا بتسديدة لليفا أوقفها الحارس قبل أن تبعدها العارضة لينتهي الشوط الأول على تعادل إيجابي بهدف لمثله.

في الثاني دخل بايرن بنوايا هجومية في حين بدا من الواضح اعتماد شالكه على المرتدات ووسط الإيقاع العالي للمواجهة بدا فيرمان مضطراً للتدخل لإيقاف العديد من العرضيات في حين اهتزت شباك نوير بهدف ألغاه الحكم بسبب وقوع كاليغوري بالتسلل.

شالكه سعى تدريجياً لإغلاق المنافذ أمام بايرن ليضطر أنشيلوتي لإقحام لام الذي احتفل بظهوره رقم 500 بقميص بايرن ليبدأ بايرن تكثيف محاولاته عبر الأطراف ليهدر ليفاندوفسكي ومارتينيز فرصتين خطرتين قبل أن يحرم ناستاسيتش مولر من الانفراد بفيرمان أما محاولة كومان الأخيرة فوجدت بانتظارها الحارس الوفي الذي أمّن لفريقه الخروج بنقطة التعادل من معقل حامل اللقب.

بهذا التعادل رفع شالكه رصيده إلى 22 نقطة بالمركز الحادي عشر أما بايرن فحافظ على الصدارة برصيد 46 نقطة مبتعداً مؤقتاً عن لايبزيغ بفارق 4 نقاط.