Previa del Valencia Real Madrid

يخوض ريال مدريد على أرض ميستايا اليوم المباراة بإطار الجولة 16 بالدوري الاسباني، التي كانت أُجلت بسبب مشاركة الفريق الأبيض في كأس العالم للأندية (الساعة 18:455). يواجه المتصدر فريق فالنسيا عازماً على تحقيق فوزه الخامس على التوالي وتوسيع فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن الوصيف برشلونة والنقاط الثلاث والسبع التي تفصله عن إشبيلية وأتلتيتكو مدريد، على الترتيب.

ستكون مباراة اليوم الثانية من ثلاث مواجهات يخوضها ريال مدريد في غضون ثمانية أيام والأولى من اثنتين خارج الديار، حيث ان المدريديستا، وبعد الفوز على إسبانيول في سانتياغو برنابيو يوم السبت الماضي (2-0)، يحل ضيفا بملعب ميستايا اليوم وبملعب مادريغال يوم الأربعاء المقبل لمواجهة فياريال.

العائدون
قال زين الدين زيدان في المؤتمر الصحافي عشية اللقاء: « ندرك أهمية هذه المباراة بالنسبة لبقية مشوار الليجا »، وقد استدعى المدرب الفني 19 لاعباً لخوض اللقاء، ويبرز بشكل خاص عودة سيرخيو راموس وبنزيمة ومودريتش وكيلور نافاس إلى قائمة المستدعين، بعد غيابهم عن اللقاء ضد إسبانيول.

بالنسبة لفالنسيا، فإن مباراة اليوم هي الثانية على التوالي في ميستايا بعد فوزه على أتلتيك بلباو (2-0) يوم الأحد الماضي. وقد ساهم ذلك الفوز جنباً إلى جنبه مع حفاظه على شباكه نظيفة في المباراتين السابقتين في ابتعاد الفريق الذي يديره المدرب فورو بواقع سبع نقاط عن مراكز الهبوط.

تعزيز صفوف الفريق
يعد سانتي مينا وردريغو، اللذين سيتغيّبان عن المباراة بسبب الإصابة، أفضل هدافيّ الفريق الذي عزز صفوفه في السوق الشتوي بضم لاعبين مثل المهاجم الإيطالي زازا والتشيلي أوريانا، وقال أولهما الذي سجل باكورة أهدافه في الليجا مع الفريق يوم الاحد الماضي: « سنبذل قصارى جهدنا ».