أكَّد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، جاهزية فريقه، لمواجهة فالنسيا غدًا السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة الـ35 من الليجا.

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي، عقب مران الفريق، اليوم الجمعة: « نحن في حالة جيدة جسديًا وعقليًا.. نعم هناك أوقات في الموسم تعاني خلالها، لكنني راضٍ عن حالة الفريق، خلال هذه الفترة ».

وأضاف: « نحن نعرف دائمًا أن خوض مثل هذه النوعية من المباريات تكون صعبة.. الليجا صعبة جدًا، ويجب أن تلعب بجدية للفوز ».

وقال: « الجميع يُفكِّر فيمن يلعب أكثر، ومن يلعب أقل، لكن أنا من يختار. أنا كمدرب أواجه دائمًا صعوبة بذلك ».

وأوضح: « المداورة؟ هناك مباريات أغيِّر 13 لاعبًا، أو 14.. نلعب 60 مباراة، أو أكثر في الموسم. يجب أن يكون هناك تناوب. هذه هي فلسفتي. أحاول أن أشرح للاعبي فريقي كيف نفكر، وكيف نمضي قدمًا للأمام ».

واستكمل: « الجميع يعرف أين يلعب كريستيانو رونالدو، وهو لاعب ذو جودة عالية، ويلعب بأي مركز بالأمام. إنه في حالة جيدة للغاية، ولا أحد يشكك في ذلك.. لديه أكثر من 400 هدف ».

واستطرد: « لا أعتقد أنني غير عادل مع لاعبي فريقي. أنا أكن كامل الاحترام لهم، لكن يجب عليَّ أن أختار التشكيلة في النهاية ».

وواصل: « التشكيلة A، والتشكيلة B؟.. جميعهم مهمين بالنسبة لي، ولا يوجد هناك تشكيلة A، أوB ».

وبسؤاله عن عدم مشاركة فابيو كوينتراو، أجاب: « هذا أمر مؤلم. هو لا يلعب كثيرًا، وهو ليس سعيدًا. إنه يحتاج إلى تدريب أكثر وأكثر، كي يعود للعب ».

وأوضح: « موقف إيسكو؟.. لن أقول لكم.. إيسكو يركز مع الفريق، وثقتي به كبيرة، وسنرى ما سيحدث الموسم المقبل.. أنا أتحدث مع لاعبي فريقي عن الأشياء التي أحتاجها ».

واستطرد: « بيبي؟ لا أعرف شيئًا بخصوص مستقبله.. وآمل أن يلعب قبل نهاية الموسم ».

وأتم: « تدريب منتخب فرنسا؟.. هذا الشيء هو الأبعد عن ذهني الآن.. أودُّ أن أتجنب هذا السؤال ».