يرى اللاعب البرازيلي السابق، سافيو، أن لاعب فريق ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، يعاني من موسم ضعيف، ولكن مازال لديه الكثير لكي يقدمه لصالح النادي الملكي.

وسجل اللاعب البرتغالي 32 هدفًا ولديه 12 تمريرة حاسمة في 40 مباراة في موسم 2016 / 2017، وهو في طريقه إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ومع ذلك، فإن رونالدو تعرض لصافرات استهجان الجماهير كثيرًا هذا الموسم خاصة في دوري الأبطال حيث فشل في تسجيل أي هدف في ست مباريات متتالية قبل أن يهز شباك بايرن ميونيخ، كذلك لم يسجل إلا هدفًا واحدًا في آخر مباريات في الليجا.

وقال سافيو في تصريحات نشرتها شبكة « جول » العالمية: » لقد اعتدنا على رؤية رونالدو يسجل 40 و50 و60 هدفًا كل عام، هو أمر طبيعي في عالم كرة القدم أن يمر اللاعب بفترات صعود وهبوط في مسيرته « .

وأضاف: » رونالدو ليس في أفضل مستوى له هذا الموسم، مقارنة بالموسم الماضي، ولكن إذا نظرت إلى أرقامه، فهي لاتزال أعداد مهمة جدًا وقوية جدًا، من الصعب بشكل عام الحفاظ على الأداء العالمي لمدة خمسة وستة وسبعة مواسم، ولكنني أعتقد أن رونالدو مازال لديه الكثير لكي يمنحه للكرة « .

كما تحدث سافيو عن المواجهة المرتقبة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث قال: » هي مباراة معقدة، مثل كل مرة، أتلتيكو فريق جيد جدًا ولديه مدرب رائع، لديه لاعبين في الوقت الحاضر ذو جودة عالية مرتفعة مثل جريزمان وغيره « .

وواصل: » ولكن عندما تتحدث عن ديربي لا تستطيع القول أن هناك فريق واحد أفضل من الآخر، أو فريق واحد سيلعب بشكل أفضل، في الديربي يمكن أن يحدث كل شيء، خضت العديد من الديربيات في إسبانيا والبرازيل وفرنسا ولكن هذا شيء مختلف، خاصة مع وجود مباراتين، ذهاب وإياب، الوضع معقد « .

الجدير بالذكر أن سافيو ارتدى قميص ريال مدريد في الفترة ما بين 1997 و2002.