ديبالا على رأس القائمة المطلوبة من ميسي لتدعيم صفوف برشلونة

ادعت تقارير صحفية إسبانية أن نجم برشلونة ليونيل ميسي طالب إدارة ناديه بالتعاقد مع 3 لاعبين من الطراز العالي يمكنهم- حسب رأيه- إعطاء الفريق الكتالوني مزيدا من النجاحات وتحسين أدائه.

ميسي يؤدي واحدا من أفضل مواسمه في السنوات الأخيرة على المستوى الفردي، لكنه على وشك توديع الموسم دون أي إنجاز يذكر بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، ووضعه الحرج في الدوري الإسباني.

بالطبع الخروج نهاية الموسم دون أي ألقاب، سوى كأس ملك إسبانيا إن تمكن برشلونة من الظفر به حين يواجه ألافيس في النهائي، يعني أن فرص ميسي في الفوز بجائزة أفضل لاعب بالعالم تتقلص كثيرا، خاصة لو توج كريستيانو رونالدو بالليغا أو بدوري الأبطال أو جمع بينهما.

ويطالب ميسي بضم 3 أسماء محددة، هي: هيكتور بيليرين الظهير الأيمن لفريق آرسنال، وماركو فيراتي نجم وسط باريس سان جيرمان، وباولو ديبالا المتألق في صفوف يوفنتوس.

هذه الأسماء مرتبطة بالقدوم إلى برشلونة منذ فترة ليست بالقصيرة، وهي في مراكز حساسة ستسهم بالفعل في إثراء تشكيلة البلوغرانا، فمنذ رحيل البرازيلي داني ألفيس والفريق الكتالوني يعاني بسبب خانة الظهير الأيمن ولذا فإن قدوم بيليرين لاعب آرسنال وناشئ برشلونة سابقا سينهي هذه المشكلة.

أما فيراتي فسيكون إضافة كبيرة في خط الوسط، فالنجم الإيطالي صاحب الـ24 عاما واحد من أفضل لاعبي العالم حاليا فيما يعاني برشلونة بسبب تذبذب اداء راكيتيتش وبوسكيتس، وتراجع مستوى إنييستا بدنيا، وعدم انسجام اندريه غوميز.

بالطبع التعاقد مع ديبالا سيعطي بعدا آخر وإمكانات مختلفة عن تلك التي تتوافر حاليا في لاعب مثل ألكاسير، كما سيمنح ميسي أريحية اللعب كصانع ألعاب أو في الطرف الأيسر أو حتى في مركز المهاجم الوهمي بتوليه هو صناعة اللعب.

ميسي لم يجدد عقده مع برشلونة حتى اللحظة، وهو لا يبدو في حالة خلاف كبيرة مع إدارة البرشا لكنه يطلب بعض الضمانات التي تدفع الفريق لحصد البطولات المواسم المقبلة.